شبكاتنا الإجتماعية

ما طاب بالحياة …

تقييم
0/50 ratings
81

أحبتي في الله .. نريد كل واحد أن يسأل نفسه عن الليل والنهار .. كم يسهر من الليالي وكم يقضي من الساعات وكم ضحك في هذه الحياة وهل هذه الضحكه ترضي الله عزوجل .. وكم تمتع في هذه الحياة وهل هذه المتعه ترضي الله ..
وكم سهر من الليالي وهل هذا السهر يرضي الله عزوجل ..

وقد يبادر الإنسان لماذا أسأل لنفسي هذا السؤال .. نعم تسأل لأنه ما من طرفة عين ولا لحظة تعيشها إلا وأنت تتقلب في نعمة الله .. ليستشعر الإنسان عظيم نعمة الله عليه .. من الحياء والخجل أن نحس أننا نطعم بطعام الله .. وأننا نستقي من شرب خلقه الله وأننا نمشي على فراشه .. وأننا نتقلب في رحمته فمالذي قدمنا في جنبه ؟

يسأل الإنسان نفسه يقول الأطفاء :
أن في قلب الإنسان ماده لو زادت 1% أو نقصت 1% مات في لحظتها .. فأي لطف وأي رحمه وأي حنان من الله يتقلب فيه الإنسان .. يسأل الإنسان نفسه عن رحمة الله فقط إذا أصبح الإنسان وسمعه معه وبصره معه وقوته معه مالذي حفظ له سمعه ومن الذي حفظ له بصره ومن الذي حفظ له عقله ومن الذي حفظ له روحه ..
الناس على الأسرة البيضاء يتأوهون والله يتحبب إلينا بهذه النعم بالصحة والعافيه والأمن كل هذه فقط لأجل أن نعيش في حياة طيبة فالله يريد من عبده أمرين :
الأول : فعل فرائضه .
الثاني: ترك نواهيه .

إذا كنت ستفعل أي شيء في هذه الحياة تسأل هل الله أذن لك بفعل هذا الشيء أم لم يأذن ؟
فالأجساد ملك له والأرواح ملك لله والقلوب ملك لله فينبغي للإنسان إذا أراد أن يتقدم أو يتأخر يسأل نفسه هل الله راضي عنه إذا تقدم فاليتقدم أو الله غير راضي الله فاليتأخر .. فو الله ما تأخر انسان تقدم وهو يرجو رحمة الله إلا أسعده الله ..
لذلك الحياة الحقيقية والسعادة الطيبة تكون بالقرب من الله تعالى ..
لذلك تجد الإنسان دائماً في قلق وتعب .. تجده يتمتع بكل الشهوات ولكن تجد والله ألذ الناس بالشهوات أكثرهم آلام نفسياً وقلق نفسيه وأكثر أضطراب بالحياة .. وأذهب وأبحث عن أغنى الناس تجده أتعب الناس في الحياة ..
لماذا ؟ لأن الله جعل راحة الأرواح في القرب منه .. وجعل لذة الحياة في القرب منه سبحانه ..
وجعل أنس الحياة في الأنس به ..

الحياة الطيبة بالقرب منه ..
الحياة الهنية بالقرب منه ..
إذا كان ما طاب بالحياة بالقرب من الله فبمن تطيب ..

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة