شبكاتنا الإجتماعية

ماذا تعني كلمة حرام؟

تقييم
0/50 ratings
117

ماذا تعني كلمة حرام ؟
كلمة حرام عند النساء بالذات .. التحريم الشرعي رحمة من الله لعباده .. ولكن أكثر الناس لا يعلمون .. الشريعه قايمة على رفع الحرج .. والله تعالى يقول 🙁 ويريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا )
بعض المحرمات تظهر للجميع سبب تحريمها مثل القتل والزنا والظلم وأكل أموال الناس بالباطل وغيرها
وبعض المحرمات لا تظهر للناس العله من تحريمها وقد يخفى على الناس بالفعل لماذا هي محرمه لأن الأمر يحتاج إلى بصيرة وإلى علم
بناءاً على هذا ما موقف كثير من الناس وما موقف الكثير من النساء اليوم من مسألة التحريم ومن كلمة حرام ؟
مع الأسف الشديد كثير من النساء المسلمات صرنا يعرضنا عن تعلم الأحكام الشرعية .. لاتريد أن تسأل ولاتريد أن تحضر محاضرات ولا شيء .. لماذا ؟ لأنها تشعر بصدام كبير بين الواقع والأحكام ..
مثلا تسمع بحكم لباس العاري .. تذهب إلى حفل زفاف ترى أكثر النساء يلبسن العاري ..
تسمع بأن العباءة الضيقه الفاتنه المطرزه لا تجوز .. فتلتفت إلى بنات جنسها فترى الكثيرات يلبسن هذه العباءة ..
يحصل عندها صدمه وتعرض وتقول لماذا أنا أسأل الأحكام في وداي والواقع في وادي ..
هذا الكلام بحد ذاته إنتصار للشيطان .. نعم أنتصار للشيطان .. على هذه المرأة ..

كثير من النساء ربما تستغرب على بعض الأحكام أنها محرمه وتقول هذا تشدد .. لماذا ؟ بسبب بعدها عن العلم وتعلمها .. وربما تكون المسألة مجمع عليها بالإجماع لا يوجد فيها خلاف ..
مالسبب في الجهل ؟ السبب الحقيقي هو الإعراض التعلم ومجالس الخير ومجالس الفتاوى وصحبة أهل الخير .. لهو في هذه الحياة الدنيا وأستمتاع فيها .. أين ستسمع الحق وأين ستسمع كلام الله ..
مثل بعض كبار السن أحياناً من الرجال أو النساء إذا رآى سنة من سنن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- يقول طول عمرنا ما رأينا هذه السنة أو سمعناها وأنت طول عمرك تجلس العلماء وتثني ركبتك معهم في فلاحتك وفي بيعك وفي شراءك كيف تعرف هذه الأشياء وأنت لم تطلب العلم .. وكذلك المرأة ..

أستقام في كثير من أذهان المسلمين والمسلمات أن كلمة حرام صارت تشدد فصار ينفرون من كلمة حرام ..
ويجب أن يعرف أن تحريم الحلال من أعظم الذنوب مثل ما هو تحليل الحرام أيضاً من أعظم الذنوب ..
لا يجوز أن نحرم ما أخله الله ولا أن نحلل ما حرمه الله .. والأمر سواء وهنا تنبيه جداً الأعراض عن التعلم والإستفاده والإستفتاء بحجه عند التطبيق هذا هزام للشيطان قبل المعركة .. أنتِ تنهزمين أمام الشيطان قبل دخولك للمعركة لأن مجرد التفكير في إجتناب الحرام أو التفكير في الإستقامه هذا بحد ذاته أمر يزعج الشيطان ..
لذلك سأل بعضهم لماذا الوسواس والوسوسه تكثر في المسلمين دون الكفار ؟
فقال المجيد وهو ن أهل العلم فما يصنع الشيطان في بيتاً خرب .. الكفار بيوتهم خربه فماذا يصنع الشيطان فيه .. لكن المسلم يريد أن يبعده عن الطاعه ويصده عن سبيل الله ..

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة