شبكاتنا الإجتماعية

لو تكلم رمضان

تقييم
0/50 ratings
152

علينا أيها المسلمين أن نجتهد في الصيام والقيام والحذر مما حرم الله علينا .. شهر رمضان شهر عظيم .. شهر مبارك منا الله به على عباده .. ورتب عليه أجور عظيم .. فجدير بالأمه أن تفرح به وتبتتشر به صيامه إيماناً وأحتساباً ..

لو تكلم رمضان لقال رأيت محمدً روحاً فداء عليه الصلاة والسلام .. رأيته وهو ينفق ماله في الليل والنهار نسي نفسه ليرضى عنه الواحد القهار .. كان جواداً بأبي هو وأمي عليه الصلاة والسلام .. كان جواداً في شوال وشعبان ورجب ولكن إذا جاء رمضان يتغير هذا الجود فكان أجود ما يكون في شهر رمضان بل كالرياح المرسله في رمضان .. يريد أعلى الجنان ..
فما نريد أنا وأنت وأنتِ أيتها الغاليه .. وماذا سيقول عنا لو تكلم رمضان ؟ لو تكلم لقال : إن كان هذا كرم رسول الكريم فكيف بكرم الكريم سبحانه وتعالى الذي أرسله .

هناك أقوام جعلوا أوقاتهم في رمضان مع الحسنات وصالح الأقوال والأعمال فمن قراءه إلى صلاة إلى صدقة إلى أحسان إلى تعليم إلى دعوة إلى بيان إلى زيارة لمريض أو زيارة في الله إلى أعمال أخرى كثيره .. هؤلاء هم الفائزون في رمضان أستفادوا من كل لحظة من لحظات هذا الشهر ..
يجب عليك أيها الصائم أيتها الصائمه أن ترتب أوقاتنا في رمضان .. أن نجعل هناك أولويات نقرأ نتعلم نتعبد نطالع نستفيد نتحدث نجالس الصالحين نبحث عن الفرص العظيمه في هذا الشهر الكريم لنملأها بصالح الأعمال .

كان الإمام الصالح ابراهيم ابن هاني -رحمه الله- يكثر الصيام حتى كبر سنه فنزل به مرض الموت ثم أحضرته الوفاة بعد العصر فأخذ يشهق ويشهق حتى جف ريقه ويبس لسانه فالتفت على ولده وقال يا ولدي أنا عطشان فجائه ولده بماء فلما قربه إلى فيه أغلق شفتيه فجأه ثم قال : أغابت الشمس ؟ فقال ولده : لا ، فدفع الإناء عن فمه .. فأصر عليه ولده وهو يأبى أن يفطر فجلس ولده ينتظر آذان الفجر والإناء بيده فسكت الشيخ قليلاً ثم جلس يصارع سكرات الموت ثم قرأ 🙁 لمثل هذا فاليعمل العاملون ) ثم تشهد ومات .
مات وهو صائم .. أما المرأة الصالحه من البيت الطاهر نفسية بنت الحسن -رضي الله عنهم جميعاً- فكانت تكثر من الصيام حتى كبر سنها رق عظمها وأقتربت منيتها فلما نزل بها مرض الموت كانت صائمه فا أجتد عليها النزع فأكثر عليها أبنائها يطلبون منها أن تفطر فنظرت إليهم وقد تقلصت شفتاها وثقل لسانها وقالت لهم: وعجباه .. أنا منذ ثلاثين سنة أسأل الله أن ألقاه وأنا صائمه أأفطر لما حال القاء هذا لا يكون .. ثم أخذت تتلو القرآن فلما بلغت قوله تعالى:( قل لمن مافي السموات والأرض قل لله كتب على نفسه الرحمه ) جلست ترددها كتب على نفسه الرحمه كتب على نفسه الرحمه حتى فاضت روحها إلى باريها وهي صائمه .
أقوام صالحون أحبو ربهم فأحبهم فتقربوا إليه فقربهم ..

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة