شبكاتنا الإجتماعية

صاحبة القدر

تقييم
0/50 ratings
195

إن من بينا فقيراً معدوماً .. ومسكيناً مهموم .. ويتيماً محروم .. وشيخاً داعيه .. وأرمله مكلوله .. وعجوزاً محروماً ..
إن من بين هؤلاء أن لو أقسم على الله لأبره .
قال تعالى 🙁 اءمنو بالله وبرسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين أمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير )
لقد كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- كما جاء في المتفق عليه أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل عليه السلام .. لقد كان الجود من سماته .. والكرم من أخلاقه .. حتى قبل بعثته عليه الصلاة والسلام .

قالت عنه خديجة -رضي الله عنها- قبل البعثه والله لا يخزيك الله أبداً إنك لتصل الرحم وتحمل الكل … يكمل متفق عليه
كان -صلى الله عليه وسلم- (يتألف) بالمال على الإسلام .. كان يبذل للفقير ويعطي المحتاج ويأثر على نفسه وأهله فيعيش في نفسه وأهله عيش الفقراء ويدعو ويقول : اللهم أحشرني في زمرت المساكين .

ولقد حدثني أحد الأخوة : قال لي يا شيخ لا تنسى أن تحدث بصاحبة القدر !
قلت: ماهي صاحبة القدر ؟
قال: يا شيخ هذه عجوز صائمه قائمه حريصه على فعل الخير كانت تسكن في حارتنا .. كان لهذه العجوز قدر كبير تطبخ فيه كل رمضان (شوربه) ويأتي أبناء الفقراء وأبناء الجيران بأنيتهم فتملئ لكل واحداً منهم أنيته وأستمرت على ذلك لسنوات حتى جاء في تلك السنة يبحثون ويسألون عن تلك الشوربة وعن صاحبة القدر فقيل لهم إن صاحبة القدر قد أنتقلت إلى الدار الأخره ..
يقول الشاب: فو الله لقد رأيت قدرها مربوط بحبل معلق في حجرتها -فرحمها الله-

تصدقنا يا إماء الله فإني رأيتكن أكثر أهل النار كما أخبر بذلك -صلى الله عليه وسلم- متفق عليه، قال تعالى 🙁 مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله .. سورة البقره السنبله )
ونداء من نداءات الصدقه إلى أصحاب الأسِرت البيضاء .. إلى كل مريض.. إلى كل مهموم .. إلى كل من يتلوى في فراشه من شدة الآلآم .. إلى كل مسحور .. إلى كل محسود .. إلى أصحاب البلاء .. هذا هو -صلى الله عليه وسلم- يصف لكم الداوء كما في صحيح الجامع ( داوو مرضاكم بالصدقة )

ولا أنسى هذه القصة التي رواها أحد الدعاة التي سمعها من صاحبها مباشره وهي قصة الرجل المصري الذي ذهب إلى لندن ذهب إلى لندن للعلاج فقال له الطبيب : تحتاج إلى عملية في القلب ونسبة انجاحها قليل !
قال الرجل: إذاً يا دكتور سأذهب إلى البلاد لإنهاء بعض الأعمال ثم أعود إليكم .. وصل إلى مصر وأنتهى أعماله .. خرج ذات يوماً من المنزل وذهب إلى السوق ورأى عجوزاً عند بائع اللحم تلتقط من على الأرض ما يسقط من بقايا اللحم والعظام فتوجه إليها، فقال لها: ماذا تفعلين ؟
قالت: أنا أم لأيتام لا عائل لنا إلا الله جل جلاله وأنا أخذ هذه البقايا من اللحم والعظم وأطبخه لأبنائي .
قال هذا الرجل بعد أن تأثر من هذا المنظر قال لبائع اللحم: يا هذا أعطي لهذه العجوز في كل يوماً 2كيلو من اللحم لمدة عام كامل وهذا الحساب مقدماً ، فما كان لأم اليتامى إلا أن رفعت يديها إلى السماء رفعت يديها لتدعو لهذا الرجل فأرسلت الدعوات الصادقه التي فتحت لها أبواب السماء .. فعاد الرجل إلى منزله فأستقبلته أبنته ولاحظت أن الوجه غير الوجه فقالت له : يا أبتي إني أرى تغير في وجهك وإنشراح في نفسك، جلس الوالد مع أبنائه يودعهم للذهاب إلى لندن لإجراء العمليه .
سافر إلى لندن ودخل على الطبيب وأجرء الفحوصات دهش الطبيب من النتائج المذهله لقد شفي الرجل تماماً !
قال له الطبيب : هل أجريت عمليه ، هل ذهب إلى مستشفى أحخرى ؟
قال : لم أذهب إلى مستشفى أخرى ولم أجري عمليه .

سبحان من شفاه .. سبحان من شفاه .. سبحان من قبل صدقته .. (داوو مرضاكم بالصدقه ) وصيه الرسول عليه الصلاة والسلام .

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة