شبكاتنا الإجتماعية

سنة أولى زواج

تقييم
0/50 ratings
202

سنة أولى زواج .. وأنا سأتحدث عن هذه السنة لأنها من أهم السنوات في حياة الأزواج وخاصة أن نسب الطلاق تزيد في هذه المرحله .
ما الزواج ؟ الزواج يا شباب ويا شابات ليست أحمال وردية ولا فستان أبيض ولا شهر عسل .. لا .. هذا ليس زواج .
الذي يحمل بالزواج بهذه الطريقه فهو يحكم عليها الزواج بالفشل لأن هذا لا يتجاوز ليلة واحده أو أسبوع فقط .. الزواج أعظم من هذا، قال تعالى 🙁 ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً ) جعل الله عزوجل حصول الزوجة للزوج وحصول الزوج للمرأة آية من آيات الله عزوجل يحصل فيها السكينة والمودة والرحمه .
هذا الزواج إمتثال لأمر الله عزوجل قال 🙁 وأنكحوا الآيامى ) هذا أولاً عباده تمتثل به أمر الله .

تعالوا ننظر إلى النية الحسنة من كلام النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: من تزوج أمرأة لعزها لم يزده الله إلا ذلاً، (يبحث عن عائلة معروفه مشهوره فغض النظر عن المواصفات الأخرى) ومن تزوج أمراءة لمالها لم يزيده الله إلا فقراً، ومن تزوج أمرأة لحسنها لم يزده الله إلا دنائه، ومن تزوج أنرأة لم يريد بها إلا أن يغض بصره ويحسن فرجه ويصل رحمه إلا بارك الله فيها وبارك الله عليه .
أريتم يا أخوة أثر النية والتي ينبغي أن ينتبه لها الشاب عندما يقرر هذا القرار الخطير في حياته ويبحث عما حثه النبي صلى الله عليه وسلم .

ومن المناسب أن لا تطول فترة الخطوبه وإذا طالت إلى حد بعيد ومن خبرة وتجارب مع كثير من الشباب أنها تطول بهم فتحصل مشاكل كثيره ناهيك عن بطاقات شجن الجوال، فإذا فترات الملكة من أحسن الفترات التي يظهر فيها كرم الشاب
نريده فتره قليله وبمهاتفة معقوله وفيها نوع من العقل لا للإندفاع ونجد أن هذه الاتصالات لا تكون إلا فترة منتصف الليل بعد الساعة الثانية عشر، الثلث الأخير من الليل تقضى لله تعالى وهذا الشاب يقضيها يومياً في مكالمات عاطفية ورمنسيه، أول خمس دقائق هي التي تكون فيها عقل ثم 55 دقيقة المتبقيه لا عقل فيها لا بأس في مكالمتها والجلوس معها في هذه الفتره هذا شيء مشروع وأقصد أن هذا شيء جائز .

نحتاج أحياناً إلى أختيار غرفة نوم أو شقة أو مجالس أو نحو ذلك فتذهب الفتاة مع خطيبها، إلا الذهاب مع خطيبها لوحدها فهذه قنبله مؤقته لا ينصح بها على الأطلاق، أجلس معها لوحدها في مكان واضح هذا لا شيء ولا تكن ثقيلاً .
أيضاً من الأشياء في جدوله اليومي زيارتها يومياً بعد العشاء ليلاً من أجل إسعاد فارسة أحلامه فيذهب إليها من بعد صلاة العشاء إلى الساعة العاشره وأحياناً تكون هي مشغوله إما في البيت أو لديها بحث تريد أن تقضيه وتسلمه في الغد أو لديها أمتحان وصاحبنا عاشق ولهان .
الجلوس لساعات طويلة ومتأخره ليست من الخلق ولا المرؤونه، ومن الأفضل أن تكون جلسات خفيفة قصيره يكون فيها نوع من التعارف والتالف وكسر الحاجز وخاصة قبل ليلة الزواج، وحبذا أن تكون معك هديه في هذه اللقاءات لا تأتي وبيدك فارغه أي نوع من الهدايا غير بطاقات الشحن، مثلاً صحن من الشوكلاته أو أي شيء الأهم لا تأتي ويبدك فارغه .

نأتي بعد ذلك بـ (العروس) بعد الملكه وعقد القرآن تبدأ الفتاة في قصه طويله عريضه عجيبه من الإعدادات والتجهيزات طبعاً بعد الملكة فستان وملابس الخروج ملابس البيت أحذية شنط كريمات غير تقشير البشره وتبيض الأسنان والليزر والتقويم وإزالة الدهون وفرد الشعر وقائمة مخيفه طويله والعمليات التي تعمد عليها العروس فقط لتغير قشرتها الخارجيه ولم نجد حديث في السنة يقول:( من غير قشرتها الداخليه صلحت جسدها كله ) نسمع قول النبي -صلى الله عليه وسلم- آلا في الجسد مضغه إذا صلح صلج الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسم كله .

كثير من الفتيات يأتون إليها صويحباتها يقولون لها: أملكي قلبه بجمالك وإلا ستخسرينه .
لذلك نجد كثير من أسئلة الفتيات بعد الملكه هذه العبارات:
ماذا أفعل لكي أخفي حب الشباب من على وجهي لكِ لا يراها زوجي ؟
ماذا أفعل أذا كان وجهي من دون مكياج عندما أستيقظ في الصباح، أخشى أن يراني من دون كريم أساس ؟)
كيف أخفي السواد الذي تحت عيني ؟
وتستمر على هذه الحاله وللأسف الشديد حتى بعد دخولها إلى بعد الزواج، وتصتدم أن زوجها رغم حبه لها وأهتمامه بها لم يلاحظ هذه الأشياء، فالرجل لا يلاحظ هذه الأشياء وهذا معروف فتعغير خصلات شعرها من اللون الأسود إلى اللون الذهبي وتستمر إلى أن يذهب اللون وهو لم يلاحظ تغير لون شعرها في الأصل، لأننا نحن الرجال لا تفكر بهذه الطريقه هي تريد أن تبهره باللون الجديد في عدساتها يقول لها ما شاء ماهذه الصبغة الجديده ولكنه للأسف الشديد لم يلاحظ ولهذا تشعر الفتاة بالإحباط الشديد أتجاه هذا الزوج فهي تتحسن وتتغير لأشياء كثيره لكنه لا ينتبه ولا يلاحظ .
ولذلك يا غاليه أعلمي أن تجملك لزوجك عباده ثم أن عدم إنبهار زوجك لجمالك لا يدل على عدم صدق مودته إليك بل الحب الحقيقي هو القرب منك والجلوس معه والاستمتاع بحديثه ..
الجمال الحقيقي يا فتاة في أخلاقك ولطافة ذوقك وشخصيتك، ولذلك نقول لكِ ولك أيضاً أملؤا أهتمامكم قلبيكما فالقلب هو الذي يميزكما بلا شك عن الآخرين، أقرأو كتب في فهم نفسية الرجل كيفية كسب قلبه في التعامل معه في التحدث معه في كيفية تتجاوزون مشكلة الحياة الزوجيه في كيفية إدارة المنزل وغيرها وغيرها من الأشياء ضعي قائمة في غرفة نومك ملئ بالأشركة بل دولاب كامل ملئية بالأشركة والكتب المفيده، لذا نصيحة يا أخواني الكرام لمن سيتزوج أحد قريباته أن يهدي لهم هدية جميلة ملئية بالكتب والأشرطة النافعه أنظر إلى هذه الهدية القيمة هدية ملئية بالداخلها كتب وأشركة النافعه التي هي بحاجة إليها في حياتها الزوجيه .

مثل هذه الأشياء التي ننادي بها وأختر من التسجيلات الأسلامية والمكتبات الشيء الكثير وقد كتبت لكم قائمة بأهم ما يحتاج إليه الزوجين، أنظر إلى الكتيب الصغير بعنوان (أشراقات زوجيه) أنظر إلى هذا التقويم الجميل لمدة سنة في عبارة رائعة وجميلة، أنظر إلى هذا الكتيب الصغير الجميل (لتكن سعيدة بك ليكن سعيداً بك ومعاً حياتنا أحلى)

متى يتزوج ونحن ذلك .. أنا أقول متى ما كان الزواج مبكراً كل ما كان مباركاً والتأخر في الزواج له ضريبة قوية وبعيدة المدى، كما قال الشيخ علي الطنطاوي: إذا جاع الانسان أكل، وإذا ظمأ شرب، وإذا بلغ تزوج .
تجد بعض البلاد العربية لا يتزوج الشخص إلا إذا بلغ 35 سنة 37 سنة 39 سنة وهي بدأت تدخل في بلادنا وللأسف الشديد وهذه مشكلة كبيرة يجد أن ننتبه لها نحن كأباء، وأيضاً أنتم يا شباب كلما بكرتم في الزواج كلما رزقكم الله ذريتاً .

علي الشبيلي ..

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة