شبكاتنا الإجتماعية

خمس ساعات بلاستيشن

تقييم
0/50 ratings
48

خمس ساعات بلاستيشن

( يا أيها الذين ءامنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذلك الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرين )
أما من جهة الأخرة والسؤال الذي سيسأله عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما ضيعه وعن أمواله فيما أنفقه وعن جسمه فيما أبلاه لأن أجسماهم وشبابهم وأموالهم وأوقاتهم قضوها وضيعوها في هذه الأشياء .. 5 ساعات بلايتيسشن !!؟

أين حفظ السلف للوقت ؟ قال الحسن البصري : أدركوا أقوام كانوا على أوقاتهم أشد منكم حرصاً على دراهمكم ودنانيركم ..أيام تنقضي وساعات على بلاستيشن وأكس بوك .. قال عبد الله ابن مسعود 🙁 ما ندمت على شيء يوم ندماً غربت فيه شمسه نقص فيه أجري ولم يزد فيه عملي ) إذا كان الآن مثل السُكرى أمام اللعبة مهما تحركت مهما قلت وصرخت لا ينتبهون داخل جو مع اللعبة ..
لكن سلفنا الصالح كانوا يستثمرون أوقاتهم في غير هذه السفاسف .. يستثمرونه في طاعة الله .. جمال القاسم رحمه الله : كان يمر على أناس يجلسون في المقاهي في الشام فيقول ياليت كان الوقت يباع فأشتريه هذا الرجل مات وعنده 50 مجلداً ! ..
عمرك سيمضي وينتهي لكنه كم مضى وفي أي شيء مضى ..

مرت سنون بالوصايا والبالهنا فكأنها من قصرها أياماً
ثم أنفنت من بعد أياماً هجرها فكأنها من طولها أعواماً
ثم أنقضت تلك السنون وأهلها فكأنها وكأنها أحلاماً

أيها الأخوة إن الألعاب الإلكترونية اليوم قد بلغت من الشأن عظيماً .. فلا بد أن ننتبه إلى هذا الخطر الذي يحيط بنا وأن آثارها السلبية على الأجيال واضحه ..
وآثارها السلبية يمكن نشترك فيها مع الغربيين منها أضرار العصبية الشديدة الجسمية الوقتية الصحية وغيره .. وفي أيضاً أضرار تضر بنا نحن المسلمين بالذات خطر على العقيدة ترسيخ مبادئ الشرك والكفر إظهار الإله، إظهار قوة خارقه لا يقدر عليها إلا الله، توقف نجاة العالم على شخصية معينة مثلاُ ..
وبعض الشخصيات يصورها لنا الغرب للمسلمين لإفسادهم وقد نجحوا في ذلك نجد من المسلمين من يقلد شخصيات كافرة من يلبس مثل لبسه ويعلق القلائد والسلاسل بحجه إن الفلان لبسها .. ما كان ناقص في القنوات الفضائية كملت في الألعاب الألكترونية ..
الشيخ: محمد المنجد .
مفرغ من
إصدار روائع العبر 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة