شبكاتنا الإجتماعية

حكم لبس القصير أمام النساء والكتم القصير والثوب الضيق أمام النساء

تقييم
0/50 ratings
312

ماحكم لبس القصير أمام النساء والكتم القصير والثوب الضيق أمام النساء ؟
الجواب ..
أما بالنسبة للمسألة الأولى فقد شاع بين النساء لبس القصير .. كشف المرأة عن ساقها .. وكشفه عن فخذيها .. بل بعض النساء يلبسن هذا اللباس الذي نجل بيت الله عن ذكره .. لو دخل علينا رجلاً وهو لا يلبس إلا سروالاً قصيراً وفنيله بنصف كمه .. تسقط عدالته بإجماع العلماء وترد شهادته لأن هذا الفعل عن عقله والعياذ بالله وقدوه السيئة .. ليست فقط العبادات بل هناك الكماليات هناك العرف والحياء الذي ينبغي للإنسان أن يصونه عن ما لا يليق .. هذا الأمر ذكره العلماء لكن ذكروا ضابطاً له عورة المرأة أمام المرأة الإجماع بالعقل على أن العادة محكمه والله ردنا إلى العرف وقال:( ولكن مثل الذي عليهن بالمعروف )
وأجمع العلماء أن اللباس مردها إلى الأعراف بشرط أن لا تعارض شرع الله .. فكيف إذا وافقت شرع الله ..

المرأ إذا لبست إلى نصف ساقها في هذا المجتمع المحافظ والملتزم بالحياء والخجل ساقطت االعداله ذاهبة المروؤة والعياذ بالله إن ممن أدرك الناس بكلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فا أصنع ما شئت .. فلو كانت تستحي وفيها مروؤة ما فعلت هذا .. فعلها هذا يدل على ضعف العقل ..
قال بعض العلماء : ضعف المروؤنه مقرونه بصعف العقل .
والمرأة التي لا علق لها .. لأن العق عقل وسماه الله العقل وسماه حجراً لأنه يعقله الإنسان ويحجره لأنه يمنعه عما لا يليق به .. فإذا نزع هذا النور أظلم صاحبة وأصبح يتخبط خبطة عشوائية .. إذا جلست المرأة كاشفه عن ساقيها في مجمع النساء هل يرضيك لو رأيتي أمك بهذا المنظر بين النساء .. فهذا تهتك وإنحلال .. فينبغي عن النساء أن يتناصحن ويأمرن بالمعروف وينهان عن المنكر وأن يتقين الله في البنات ويتقين الله في النشء فإن النشء يتأثر .. فإذا كانت المرأة نشأت وأمها تحتجب حتى في البيت تستحي بعض الأحيان بل مازال بعض النساء تستحي أن تكشف شعرها أمام ولدها ..
ولما سأل الامام أحد عن المرأة التي تكشف عن ساقها أمام أخيها وبعض محارمها قال أخاف عليها من الفتنة مع أنه محرم ..
لذلك لا ينبغي إحداث هذه القدوة السيئه وهذه الصور التي تدل على ذعف هذا العقل ..ينبغي السمو بهذا المجتمع والكحافظه على الأخلاق الكريمه وصيانتها والحرص كل الحرص على هذه الأخلاق الطيبة التي جعلها الله فطره فيهم فهذه فطره الله التي فطر الناس عليها ..

أما لبسها للثوب الضيق فهذا لا يليق بالمرأة .. المرأة التي تضيق ثوبها ماذا تريد والعياذ بالله .. تفكر هذه المرأة مثلها ماذا تريد بلبسها للضيق ما تريد إلا تشبه بالكافرات أو بالعاهرات والعياذ بالله ..
هل هذا من صنيع الصالحات تلبس باللبس الضيق أمام أخواتها .. ماذا تريد ..
المرأة تتزين لزوجها تتزين لبعلها .. أما أخواتتها تتزين بالمعروف .. العلماء ذكروا على أن الشيء إذا حدد المرأة إذا حدد تفاصيل جسدها قالوا ككشف العورة ..
والذي أنتشر بين النساء لبس العباءة المفصله اليد مفصله على حده هذا لا يجوز لأن إذا فصلت اليد على حده عرف جرمها .. ولكن إذا لبست العباءة لم يعرف شيء من تفاصيل جسمها .. بل قال بعض العلماء لا يجوز للمرأة أن تلبس عباءتها على عاتقها لأنها إذا جعلت غطائها على الراس عرفت حجم رأسها ..
ولكن أنظر إذا وضعت عباءتها على رأسها ماترى منها شيء .. وتحس أنك أمام أمرأة تخاف الله وتراقبه وتتقي الله في عباد الله والعكس بالعكس نسأل الله السلامة والعافيه ..

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة