شبكاتنا الإجتماعية

حكم لبس البنطال

تقييم
0/50 ratings
158

ما حكم لبس البنطال ؟

لبس البنطال للمرأة يتفق الجميع على حرمته إذا كان خارج المنزل .. لا يجوز للمرأة أن تلبس بنطال لا في ذهابها إلى السوق ولا في ذهابها إلى مكان عملها ولا في خروجها للشارع ..
وفي أصح الأقوال أيضاً حتى في خرجها من المنزل إذا كانت لابسه البنطال فوق عباءتها فإنها يحرم عليها لأن العباءة يهفها الهواء وهي من جملة الزينة الباطنة التي لا يجوز أن يراه أحد إلا الزوج .. وإذا قال أحد والمحاوم ؟ أقول إن البنطال من الزينة الباطنة وليست من الزينة الظاهرة .. لا يجوز أن يراها أحد لابسة بنطال إلا زوجها فقط ..
فيجوز للمرأة في حالة خلوة زوجها بها وإغلاق الباب عليها هي وهو أن تلبس له ما شاءت من البنطال أو غيره ..

وبعض أهل العلم جنح لى تحريمه مطلقاً لأن العله في تحريمه تشبه المرأة المسلمة بالكافرات لأن لبس البنطال من خصائص لبس الكفرة من اليهود والنصارى وغيرهم من أصناف الكفرة والمسلمه منهية عن التشبه بهن فهي داخله في التشبه سواء لبسته عند زوجها أو غيره .. إذ بمقتضى هذا التعليل يحرم مطلقاً ..

إذً ما دام الأمر فيها خلاف فا لأولى على المرأة والأخرج لها على العودة وإبراء لذمتها أن تترك لبسه مطلقاً لا عند زوجها أو عند غيره .. لقول النبي -صلى الله عليه وسلم- وبينهما أمور مشتبيهات فمن أتقى الشبهات فقد أستبرى لدينه وعرضه .
ويقول النبي دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .
وقد تقرر عند العلماء أن الخروج من الخلاف مستحب .. لكن إذا قالت لا بد أن ألبس أقول تلبسينه في حدود دائرة نظر الزوج فقط وأما غيره فلا يجوز ..

ونحن نشكو حال نسائنا اليوم التي تلبس وتخرج بثوب ساتر من النساء القرويات البلديات البعيدين عن التحضر والتطور وصارت التي تلبس البنطال موصوفه بالتقدميه والحضاره وهي في الحقيقه قذاره تلفت الناس لها .. فإذا لا يجوز للمرأة مطلقاً في قول عامة أهل العلم لبسه حال الخروج ..

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة