شبكاتنا الإجتماعية

حكم الألبسة التي تبرز مفاتن الجسد

تقييم
0/50 ratings
140

حكم الألبسة التي تبرز مفاتن الجسد ؟

أقول هذه الألبسة التي يلبسها كثير من نسائنا اليوم من الابنطال ومن الألبسة الضيقه جداً والألبسة العارية التي يلبسها كثير من نسائنا اليوم في المجتمعات هي ألبسة محرمه .. و الإدله على ذلك كثيره منها :
عموم الأدلة الداله على ان النساء عورات يجب سترهن .. ومن ذلك ما أخرجه الترمذي وابن خزيمه وابن حبان من حديث عبدالله ابن مسعود -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال ( المرأة عورة ) فدل ذلك على أن الأصل في المرأه أنها عورة لا يستثنى إلا ما دل الدليل عليه ..
وقد دل عمل الصحابة -رضي الله عنهم- على أن المرأة تظهر للمرأة ما يظهر منها غالباً كالوجه واليدين والقديمن والشعر والجيت ونحو ذلك أما ما عدا ذلك فإن الأصل فيه الستر ويمنع كشفه وإظهاره .
ومن الأدلة الذاله على ذلك ما أخرجه الإمام مسلم -رحمه الله- في صحيحه من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- 🙁 صنفان من أهل النار لم أراها بعد وذكر من هاذين الصنفين نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها )
من لبست هذه الألبسه صدقت عليها أنها كاسية عارية والنبي -صلى الله عليه وسلم- لم يحدد أنها تلبس هذه الألبسة أمام النساء أن تلبس ذلك أمام المحارم أو تلبس ذلك أمام الرجال الأجانب والأصل بقاء العام على عمومه إلا لمخصص والأصل بقا المطلق على إطلاقه إلا على دليل يدل على تقييده .
وقد ذكر أبو هريرة -رضي الله عنه- رقة الثيات التي يلبسها النساء فقال 🙁 الكاسيات العاريات الناعمات الشقيات )
وقال عمر -رضي الله عنه- 🙁 ما يمنع للمرأة المسلمة إذا كان لها حاجة أن تخرج في أطمارها أو أطمار جارتها مستخفيه لا يعلم بها أحد حتى ترجع إلى بيتها )
ومن الأدله الداله على تحريم هذه الألبسة أن عامتها من ثياب الكفار ومن أزيائهم إذا لبستها المرأة تكون قد تشبهت بالكافرات، والتشبه بالكفار فيما كان من خصائصهم الدينيه أو ما كان من خصائصهم العاديه لا يقتصد فيه قصد الفاعل وإنما يكفي فيه الموافقه في الظاهر فقط كما صرح في ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في كتابه إقتضاء الصراط المستقيم .
وقد أخرج البخاري -رحمه الله- في صحصحه من حديث عبدالله ابن عمر ابن العاص -رضي اللع عنهم- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال له وقد رأى عليه ثياب الكفار إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها .
وأخرج البخاري من حديث عمر ابن الخطاب -رضي الله عنه- أنه أرسل إلى المسلمين في خرسان إياكم والتنعم وزينة أهل الشرك .
وأخرج أحمد وابن داوود من حديث عبدالله ابن عمر -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال 🙁 من تشبه بقوم فهو منهم)

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

خواطر مقترحة

افضل انواع السهر

السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

مستحيل …..

كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

مسابقة للبويات

حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

مدمن الإنترنت

أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

فيديوهات مقترحة