شبكاتنا الإجتماعية

حاجتنا إلى الاستغفار

تقييم
0/50 ratings
73

ما أحوجنا إلى الاستغفار بالليل والنهار لأننا خطاؤون، والاستغفار طلب المغفرة من الرحيم الغفار ..
الاستغفار من أجل القربات وأنفع الطاعات، الاستغفار ورد في ختام الأعمال الصالحة، فما بالنا به إذا أذنبنا، بعد الصلاة الاستغفار ثلاثة،
بعد قيام الليل ( كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون وبالأسحار هم يستغفرون )
لماذا يتعب كثيراً من الناس نفسياً وهم يرون غيرهم قد فاقوهم في السيارات والاثاث والاجهزة ؟
لأنهم لم يعملون بوصية النبي -صلى الله عليه وسلم-:
( أنظروا إلى من هو أسفل منكم ولا تنظروا إلى من هو فوقكم فهو أجدر ألا تزدوا نعمة الله عليكم ).. متفق عليه
قال عون بن عبدالله بن عتبه : صحبت الأغنياء فلم أرى أحد أتعب مني، أرى دابه خير من دابتي وثوباً خير من ثوبي، فلما سمعت هذا الحديث فصحبت الفقراء فا استرحت ..

تحديد النسل .. من مقاصد النكاح في الإسلام الانجاب والنصوص الشريعة تدعو إلى التكثير من النسل عليه والعناية به اعتبارا من الكليات الخمسة التي الشريعة بالعناية بها، وقد قال عليه الصلاة والسلام:
( تزوجوا الودود الولود ) ولذلك فإن فكرة تحديد النسل تعارض الشريعة وتحديد النسل يؤدي إلى إضعاف المسلمين ولاشك بالإضافة إلى ما فيه من سوء الظن بالله في قضية الرزق وهو ضرب من أعمال الجاهلية الذين كانوا يقتلون أولادهم خشية الإملاق .

يا مسلم يا عبد الله لماذا تصلي ؟
قربان إلى الله وإرضاء له وطلب للجنة إنها راحة نفسية ..

لآن الصداقة الحقيقية نادرة جداً فإذا عثرت على أخ في الله يعينك على الطاعة إذا أخطأت نبهك وإذا نسيت ذكرك شد عليه يمكن لا تجد غيره، الآن الأخوة قليلة ..

يعقوب عليه السلام يقول لولده: لا تقصص رؤياك على أخوتك فيكيدوا لك كيدا، سبب إخفاء النعمة عن أعين الحاسدين وعن أسماعهم لئلا يكيدوا من الأسباب، وهو الذي يقول لا تدخلوا من باباً واحدا وأدخلوا من أبواب متفرقه لئلا يلفتوا الأنظار ولئلأ يحسدهم الحاسدين أيضاً، من جهة أخرى يوسف الصديق يضع خطة لإنقاض مصر من القحط والمجاعة من الأسباب ويقول لهم معلماً فذروه في سنبله لئلا يتعفن وتصيبه الأفاك ..
وقد نشرت قريباً أحدى الجرائد المحلية قصة طفل عمره 10 سنوات شنق نفسه إثر قيامه بمحاكاة بلعبة بلاستيشن على حسب ما أفاد والده !
وقال والده أن أبنه لم يكن يعاني من أي مرض نفسي وكان متوفق في دراسته ..
وإذا انتقلنا إلى آخر الدنيا في الصين، فقد قامت أسرة صبي صيني في الثالثة عشرة من عمره أنتحر بعد أن أمضى 36 ساعة عند اللعبة ، فقاموا برفع دعوة قضائية ضد الموزع الصيني للعبة
ومطالبين تعويض قيمته 100،000 يوان ..

أجرت مقابلة في فرنسا مع بعض المسنين فسألوا عشرة منهم ماذا تتمنى فكلهم أجابوا الموت ! لماذا انتحار المسنين يظن نفسه أنه مرفوض في المجتمع لا قيمه ولا فائدة منه لا عنده جسم ولا عقل ماذا يريدون منه ..
في ألمانيا كشفت الدراسات أن مسناً واحداً ينتحر كل ساعتين، وأن ثلث المنتحرين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً ! لماذا في نظركم ألمانيا متقدمة من الناحية الصحية العلمية الدوائية والغذائية لأنهلا يوجد وفاء يحس أنه لا قيمة له ومنبوذ لماذا يعيش فيضع له حد لحياته بالانتحار !؟ لأنهم يعانون من الإهمال ! لذلك من أعظم الطاعات أنك تجلس مع والدتك تأنسه وتجلس مع والدك تأنسه .

رأت الأم طفلها يرسم دوائر ومربعات على ورقة ..
فسألته : ما هذا ؟
قال : هذا بيتي إذا تزوجت وكبرت ..
ثم قالت له : وهذه المربعات التي على جنب البعيد، ما هذه ؟
قال : لأجل أن أضعك فيه إذا كبرتي !
قالت : لماذا ؟
قال : مثلك ! مثل أنتِ ما وضعتي جدي في المستودع الخارجي ..
فاتعظت الأم .. أحياناً الاطفال يخرجون العبارات ببراءة وهي كالصاعقة في آذان الكبار .. فأسرعت الأم بعد سماع هذه الصاعقة إلى نقل الجد لغرفة الضيوف لما عاد الزوج وجد الأم تبكي فاستغرب !
وقال : ماذا حصل ؟
قالت : أخترت أجمل غرفة لنعيش فيها مستقبلاً .. لا نامت أعين العاقين .

لا خير في أمرئ إذا لم يكن باطنه خيراً من الظاهر ، قال الحاكم: فمراعاة الباطن أوجب من مراعاة الظاهر، لأن الظاهر للخلق والباطن للخالق، أي ظاهر يعني: الظاهر الدنيوي ظاهر مال ظاهر الجمال ظاهر النسب والحسب ظهر المنصب ظاهر الوظيفة هذا هو الظاهر .

ما هو علاج العجب أن يعلم مهما عبد فأنه مقصر تأمل في عبادة الأنبياء والصالحين والعُباد ربما رأى نفسه بجانبهم لا شيء ..

الشيخ: محمد المنجد .

مفرغ من
إصدار روائع العبر 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة