شبكاتنا الإجتماعية

جود النبي صلى الله عليه وسلم

تقييم
0/50 ratings
219

كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم وكيف كان جوده وكيف أثنت عليه خديجة رضي الله عنها، لقد وصف أنس رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كان أنس خدم الرسول عليه الصلاة والسلام عشر سنوات، فكان يصفه : يقول كان أحسن الناس وكان أجود الناس وكان أشجع الناس وكان يعطي العطاء لا يخشى الفقر..
قال أنس جاءه رجل ( فأعطاه غنم بين جبيلين فأتى إلى قوم فقال لهم يا قوم أسلموا فو الله أن محمد ليعطي عطاءً لا يخاف إنفاقه ) ..

كان صلى الله عليه وسلم أصبر الناس، صبر صلى الله عليه وسلم على الجوع والفقر والحاجة صبرا بلغ فيه الغاية, وتجاوز النهاية, وأنطق بالإفصاح والكناية. كان على يقين بأن الدنيا وما فيها وإن عظم في الأعين القاصرة هين الحقير فإنها السجن لمن آمنوا والجنة الفيحا لمن قد كفر.

يمر عليه الهلال والهلال والهلال, ثلاثة أهلة في شهرين وما أوقد في بيته نار, يظل أياما وليالي متتابعة طاويا وأهله لا يجدون عشاء, بل يظل اليوم يلتوي من شدة الجوع, ولا يجد من الدقل ما يملأ به بطنه, وأكل مع صحبه ورق السمر حتى قرحت أشداقه.
وخرج ذات يوم فلقي أبا بكر فقال: ما أخرجكما من بيوتكما الساعة؟. قالوا : الجوع يا رسول الله. فقال: وأنا والذي نفسي بيده لأخرجني الذي أخرجكما.
ولقد أتت عليه ثلاثون من بين يوم وليلة, ما له ولبلال طعام يأكله ذو كبد إلا شيئ يواريه إبط بلال.
ربط من شدة الجوع الحجر على بطنه.
ونام على الحصير حتى أثر على جنبه.
وناولته فاطمة كسرة خبز فقال: هذا أول طعام أكله أبوك منذ ثلاث.
وخرج من الدنيا ولم يشبع من خبز الشعير, ليس منها ذرة في قلبه.
عرضت عليه مفاتيح الخزائن فأباها, واختار لنفسه ولأهل بيته عيشة الكفاف, لا تحريما للطيبات, ولا عجزا عن متع الحياة, ولكنه استعلاء على الشهوات.
أتته المغريات فمال عنها………..وراح يهشها هش الذباب
ولم يسلك إلى الشهوات دربا……….ولا ولجت خطاه لها بباب

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة