شبكاتنا الإجتماعية

تغار الحوراء من المؤمنة

تقييم
0/50 ratings
145

قالت عائشة رضي الله عنها 🙁 إن المرأة في الجنة تعجب الحوراء من جمالها وتغار )
تغار من تلك المؤمنة التي حفظت دينها وعرضها فحفظها ربها وأكرمها بالدنيا والأخرة .. نعم نهت نفسها عن هواها فأكرمها ربها ومولها بالجنة .
سؤال محير يسألها الكثير من الفتيات .. سؤال أشغلهن ويحق لهن ذلك ..
كيف وصف أزواجنا بالجنة .؟ كيف وصف الرجال بالجنة ؟
قال عليه الصلاة والسلام في الصحيحين أسمعي إلى وصف زوجك في الجنة 🙁 إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر ) وجه أحدهم يشع نورا وريحه ليشم عطره من بعيد وجاء وصفهم أنهم على هيئة يوسف عليه السلام وعلى قلب أيوب عليه الصلاة والسللام راضياً دائماً وعلى أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم الضين قال الله فيه ( وإنك لعلى خلق عظيم) والذي قال هو :خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي وعلى طول أبيهم آدم عليهم الصلاة والسلام وعلى طول سن عيسى عليه الصلاة والسلام عمره 33 سنة فتنظر المرأة في الجنة إلى زوجها وإلى جماله الذي يسلب الألباب وينظر إليها وقد سلبت عقله وتنظر إليه وقد سلب عقلها كل منهما أحتار وجن من حسن الجمال الذي يراه ..
فتخيلي ذلك المنظر والأعظم منه عندما يقبل إليها وتمشي إليه وكأنهما يزفان ليلة العرس .. بالله عليك كيف سيكون ذلك القاء بعد ذلك الزفاف وتلك الخطى والفرح يتقابلان وكما قال ابن القيم:
فتنظر فيه وينظر إليها مرة أخرى كما أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- فيزداد حسنا وجمالاً وتزداد هي سبعين ضعفاً فتقول ماهذا الجمال والله لقد أزدت حسناً وجمالاً فيقول هو لها والله وأنتِ لقد أزددت حسناً وجمالاً .

أما المسكينة العاصية فليس لها من هذا شيء بل هي في النار وبأس القرار .. فنعيم أهل الجنة عظيم نعيم لا ينقطع ولا يزول شرب وطعام وحلي وبساتين وأنهار فتعيش ذلك النعيم وكل يوم تزداد حسن وجمال ونعيم ويزداد زوجها أيضاً حباً وشوقاً وهي كذلك .
تمشي في قصورها تأمر وتنهي ملكه مدلله لأنها أكرمت نفسها في الدنيا بطاعة الله بطاعة ربها فأكرمها خالقها برضوانه وجنته الله أكبر وما هذا الوصف إلا قطرة من بحر ولكن ستعمل المطيعة بالنعيم هناك .

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة