شبكاتنا الإجتماعية

تساهل بعض البنات

تقييم
0/50 ratings
155

أن الواحد منا يستغرب من تساهل بعض البنات في أشياء عظيمه وكبيره ومن ذلك النمص وهو من كبائر الذنوب وكل منا يعلم حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- (لعن الله النامصه والمتنمصه) واللعن: هو الطرد والإبعاد من رحمة الله .

ذكرت لي بعض المعلمات عن بنات تأتي وقد نمصت حواجبها، وإذا سألتها من فعل لكِ هذا ؟ تجيب وبكل بساطه الخادمه أو أمي، تقول كأني أسألها من غسل مريولك !
يعني تساهل عجيب .. أمام عن قلة الحياة فهذا قد رأها بعينه فحدث ولا حرك تصفيق ورقص وتشجيع ولعب في الملاهي أمام الشباب، يعني الشخص يراها في المنتزهات كأن الذي أمامها جماد وليس بشر وتناست أن الحياء والإيمان قرن جميعاً إذا رفع أحدهما رفع الآخر كم قال بذلك -صلى الله عليه وسلم- كان يقال للنبي -صلى الله عليه وسلم- كأن أشد حياء من العذراء في خدرها، تقول عائشة -رضي الله عنها- سبحان من زين النساء باللحى ومن زين النساء بالحياء .

ومن قلة الحياء عند بعض البنات أنها تبدل لباسها قدام أخوانها كأن مافي رجال في البيت تلبس ضيق وقصير وإذا أحد ، نصحها قالت أنا في البيت، حتى في البيت الوحده ماتقدر تاخذ راحتها .
وكم من المآسي حصلت بسبب هذا وخاصه بعد ما أنتشرت الفضائيات، تذكر لي أحد المعلمات في المتوسطه عن فتاة عندها في المدرسة دائماً تراها تجلس لوحدها وتبكي كأنها تعاني من حالة نفسيه وبسؤالها -والعياذ بالله- عرفوا أن أخوها يفعل بها الفاحشة .
ومن الملاحظات يا أخوات حكاية الرقص، أصبحت هذه الحكاية شغل أكثر الفتيات الرقص غير معروف بين الحرائر حتى وحتى الجواري يذكر في الكتب أنهم كانوا يغنون لكن الرقص ما كان معروف في السابق، فتجلس الفتاة قدام الشاشه ساعات وساعات ما عندها شغل رقص في رقص، حتى إذا جاء وقت الزواج بدأت تظهر هذه الموهبه وهي في كامل زينتها تصاب والعياذ بالله بالعين، والعين كما تعلمون تدخل الرجل القبر والجمل القدر كم صح بذلك النبي صلى الله عليه وسلم .
وهذا يدل على تفاهة أهتمام بعض الفتيات .

والبعض أهتمامها منصب بمتابعة أخبار بعض الفنانين والفنانات واللاعبين والساقطات والفاجرات ما عندها شغله شغلها تجمع هذه الصور وتتابع، وهذا يدل على أنها ليس لديها هدف واضح في حياتها، والهدف الذي خلقنا من أجله جميعنا وهو عبادة الله عزوجل .
أخواتي الكريمات إذا أتاك من ترضون دينه وخلقه فعليها أن تتزوجه ولا تتأخر بحجه الدراسه أو السن إنا لسى صغيره ولو كان هذا الرجل معدد خير لك من أن تضلي بدون زوج، وأعلمي أن العنوسه في بلادنا شملت الآ، ثلث الفتيات السعوديات في سن الزواج، يعني من ثلاث بنات ثنتين تزوجوا وواحده عانسه، لذلك كما ورد في الأحصائيات أن عدد الفتيات اللاتي تجاوزن سن الثلاثين عاماً بدون زواج عندنا في السعوديه مليون وثمان مائه ألف شخص والعدد في إزدياد ..
وهذا طبعاً من علامات الساعة فإذا أتات صاحب دين وخلق ولو كان فقيراً فلا تترددي وإلا إن لم تفعلي تكن فتنة في الأرض وفساد كبير، ثم عوضك إن شاء الله في الجنة، وأما إذا ما أحد تقدم لك أو ما كتب الله لك نصيب هل أنتِ لوحدك ؟
والله لستِ الأولى ولا الأخيره فأصبري وفي الجنة أنتِ أفضل وأحسن من الحور العين، والمرأة التي ليس لها زوج في الدنيا يزوجها الله في الجنة، والزواج من أغلب ما تشتهيه الأنفس فلا تخافي وأطمئني والله أكرم الأكرمين بطاعة الله تسعدين في الدنيا والأخره، أما قول بعض البنات إذا جلست في البيت محد عارفني وتبدأ تتزين وتعرض نفسها وتبدأ المكالمات والمعاكسات لأجل تبحث عن زوج لها .
أعلمي يا أخيه أن الواقع عندنا أن الشاب إذا أراد الزواج هل يبحث عنها في الشارع ؟ لا والله .. يكلم أمه أو أخته أبحثي لي عن بنت وأول شرط له أريدها دينه ومستقيمه، هذا شرط المستقيم وغيره وخاصه الداشره وألي مجرب العلاقات خائف على عرضه بأول شرط أريدها مستقيمه وصاحبة خلق فتبدأ الأم تبحث وكذلك الأخت وكلهم يعتمدون على سمعة البنت، فالبنت صاحبة السمعه السيئة التي ينفر منها حتى صاحباتها وزميلاتها إذا عرفوا عنها يبدأ كل واحده تنفر منها .
والنبي -صلى الله عليه وسلم- أرشد الرجال إلى طريقة أختيار الزوجه فقال 🙁 أظفر بذات الدين تربت يداك )
فهل أنتِ ذات دين ؟
وقال النبي -صلى الله عليه وسلم- (الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة ) فهل أنتِ صالحه ؟

ثم بعد ذلك الله الله في الصحبة الصالحه (المرء على دين خليله فا لينظر المرء من يخالط) الصحبة الصالحه أين تبحثي عنها في الأسواق ؟ لا والله ستجدينها بإذن الله في دور وتحفيظ القرآن الكريم .
وأصيك أيضاً يا أختي بكثرة الأستغفار وكثرة اللجوء إلى الله عزوجل .

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

    خواطر مقترحة

    افضل انواع السهر

    السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

    مستحيل …..

    كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

    مسابقة للبويات

    حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

    مدمن الإنترنت

    أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

    فيديوهات مقترحة