شبكاتنا الإجتماعية

أسباب ظاهرة الاسترجال

تقييم
0/50 ratings
1137

إن مما لا شك فيه أن لهذه الظاهرة الوخيمة أدت بفتياتنا إلى الانحراف من خلال تمردها على خلقتها ومحاولتها أن تتحول إلى كائن آخر يسمى (الذكر) وكأنها لم تسمع إلى قوله تعالى ( ولا تتمنوا ما تفضل الله …. ) وقال ( ولآمرنهن فليغيرن خلق الله ) الأية

سأحاول جاهدً من خلال هذه الوقفة أن أجمع الأسباب التي أدى إلى ظهور ظاهرة الاسترجال لأن معرفة السبب قد يقي بإذن الله من الوقوع في هذه الظاهرة الأخلاقية : ومنها الاسترجال أو ما يسمى بـ (البويات)

أولاً: ضعف الإيمان، فضعف الإيمان رأس كل بلية ومن أعظم أسباب ضعف الإيمان غفلة الإنسان عن جوارحه وتركها من مهاوى الردىـ ومن أكبر نشور هذه الظاهرة هو نقل البصر إلى ما حرم الله تعالى .
السبب الثاني : وجود مشكله في النمو النفسي في الفتاة مما يؤدي إلى الاضطراب إلى الهوية أو الذاتية الجنسية لديها وهو اضطراب نفسي يجعل البنت رافضة إلى جنسها البيولوجي وتتصرف كالأولاد وتميل عاطفياً وجنسياً إلى البنات وتخفي معالم أنوثتها التي تبدأ تظهر عند بلوغها .

السبب الثالث من أسباب هذه الظاهرة : حالة من التمرد والرفض من قبل الفتيات اتجاه المجتمع الذي يتعامل مع الفتيات بصوره غير عادله بالمقارنة بالفتيان ويتحمل هذا السبب من الدرجة الأولى الأبناء بداية من التفريق بين البنت والولد

السبب الرابع : أن الفتاة قد تتعرض إلى تحرش جنسي المتكرر من المحيطين لها مع عدم قدرتها على الإخبار بهذا التحرش في شك في عدم حمايتها لأن المتحرش نفسه من المفترض أن يكون هو من يحميها فهي تكره عالم الرجال بسبب ما سبب لها من التحرش والشعور بالقهر .

السبب الخامس : التعامل مع البنت داخل المنزل من قبل الأهل على أنها ولد حينما تنشأ الفتاة في أسره تعطيها حق الجنس الذكري سواء في اللعب أو الملابس أو في المعاملة فتتعامل الفتاة كما لو كانت ذكراً فإنها ستكر وهي نافرة من جنسها ورافضة لها ولا تقبله في المستقبل .

السبب السادس : التقليد الأعمى من قبل الفتيات للغرب كنوع من أثبات الذات كأحد سمات مرحله المراهقة فينشأ عند الفتيات الرغبة لتقليد الصديقات والتميز في المخالفة المألوف مهما كان وهي مرحله عابره في سن المراهقه سرعان ما تختفي

السبب السابع : أن المسترجلة تحاول من خلال هذا العبث إلى لفت الأنظار لديها لكونها تعاني من مشاكل نفسية سواء هذه المشاكل من داخل المنزل أو خارجه .

السبب الثامن : غياب الأهل عن دور الرقابة عن بعض الأسر اتجاه الأبناء تكاد تكون معدمه .

السبب التاسع : الإعلام السيء بمختلف أشكاله وأنواعه المرئي والمسموع والمقروء والذي يتحمل من الدرجة الأولى كل نقيص في المجتمع إنه باختصار ينطبق عليه القول من قال: يقتلون القتيل ثم يمشون على جنازته ثم بعد ذلك يذرفون عليه دموع التماسيح حتى لا يفتضح أمره .

السبب العاشر : حماية الفتاة نفسها من أي أذى يطولها .

السبب الحادي عشر : اعتقاد بعض الفتيات أن الخروج على الدين وعدم التمسك في الثوابت الموصي عليها في الكتاب والسنة أن هذا نوع من التطور والحضارة وقد يكون هذا السبب عامل رئيسي في كل قضية إنحراف ومن ذلك عالم البويات .

السبب الثاني عشر : أن بعض الفتيات قد تتحمل مسؤولية كبيره منذ صغرها قد تتحمل المسؤولية من منذ وفاة الأب رب الأسرة فتكون هذه الفتاة هي المسؤولة فتذهب فتجمع الأموال لكِ تسد حاجتها وحاجة الأهل مما يدفعها إلى الخروج إلى العمل مما تتنازل عن بعض أنوثتها فتكون في النهاية بويه أو أمرأة مسترجله .

السبب الثالث عشر : إنعدام ثقه الفتاة المسترجله بنفسها وعدم ثقتها وإعتزازها بثقافتها وهويتها وهذا بلا شك مرض من الأمراض الأجتماعية والثقافية .

السبب الرابع عشر : الفراغ القاتل، إذا لم تحسن الفتاة وقتها على الوجه المطلوب فإنه سيترك أثر سيء على كل فتاة إنه العامل الرئيس في انحراف كل فتاة .

السبب الخامس عشر : الحرمان العاطفي الذي تعيشه هذه الفتاة وقد تعيشه المرأة المتزوجة نظراً لإهمال زوجها في هذا الجانب فيحصل الانحراف فتميل إلى فتاة أخرى مثلها وهي تعتقد هذه العلاقه ستعوضها عما فقدت، إنها حقيقة أقرها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال ( والذي بعثني بالحق لا قع هذه الدنيا حتى يقع المسخ والفسخ والقذف، قالوا ومتى ذلك يارسول الله ؟ قال: إذا رأيت النساء ركبن السروج وأستغنا الرجال بالرجال والنساء بالنساء ) رواه الحاكم .

السبب السادس عشر : شعور الفتاة بالسيطره على من حولها حينما تكون فتاة مسترجله أو بوية حب السيطره سبب من أسباب استرجال الفتيات .

السبب التاسع عشر : خوف الأسوياء من البويات أكسبهن الأحساس بالقوة وتزايد أعدادهن .

العشرون : النت، وإنما أفردته مع أنه داخل في الإعلام لكونه من أهم الأسباب لأنه هناك مواقع في الأنترنت تروج لهذه الظاهره بل أن هناك تجمعات لهذه الفئة في بعض المواقع والمنتديات الذي أنشأ لهذا الغرض .

هذه هي أبرز الأسباب التي وقفت عليها وكان سبب مباشر أو غير مباشر لإنتشار هذه الظاهرة .

خالد الصقعبي .

مفرغ من
إصدار بنات 1000 دقيقة شيقة
جوال الخير
@Jawalk1
00966558118112

التعليقات 0

اترك تعليقاً

خواطر مقترحة

افضل انواع السهر

السهر المطلوب تتحدث كتب النفس وبرامج الاستشارات التلفزيونية والنصائح الطبية ونحوها عن مشكلة يسمونها مشكلة السهر ويطرحون لها الحلول والعلاجات ويتكلمون عن...

مستحيل …..

كم من الذي لا يعرف المستحيل .. من الكلمات التي لا نحب أن تسمعها .. صعبه .. مستحيل .. لا أقدر .....

مسابقة للبويات

حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتھا بعد قصة حب عنيفة جمعت بينھما، فما كان لتصرفاتھا من ھذه الفتاة إلا إعلان...

مدمن الإنترنت

أرسل رساله إلى من أدمن الأنترنت وخاصة من يدخل بعض المواقع ويكتب بعض الكلمات ثم يختار صور وإذا بأجمل الفتيات أمام عيناه،...

فيديوهات مقترحة